مســـــــاحه حــــره

Thursday, September 28, 2006

\\**\\ خــــــلف السطـــــــــــور \\**\\

" بـــــــلا صوره "
.
.
.
.
.
هناك ماهو افضل من الدمـوع .. وهناك ماهو اجمل من الحـزن ..
انها الحياه ببساطتها .. وبـ طبيعة مرور لحظاتها وساعات عمرها
النظره السطحيه للحياه تمنحنا دائما شعور مخالف للواقع ..وتنصب لنا فخ ظاهر
نقع فيه بكل بساطه وسهوله .. لاننا نجهل ماهي الحياه .. ونجهل الكثير مما يقبع خلف القدر
===
مامن شخص تصيبه الحياه وايامها بـ شيء من المرض او الحزن او الالم الا وخلف هذه
الاصابه .. الكثير والكثير .. وربما يكون الخير الوفير
فـ أقدار الله سبحانه وماكتبه علينا لا يفهمها الا القليل من عباده المخلصين وأولياءه المقربين
نعم ..قد يكون حزنك وألمك خيرا لك .. وقد تكتشف هذا الخير في حياتك حين تضع حرب الايام اوزارها
وتكتشف انك كنت مخطيء بـ حزنك .. وان الخير الذي اعده الله لك يستحق ان تشكره
وتقول ..ربما يارب منعتني ..لتعطيني ..تباركت ياخالق الكون ومدبر الوجود ..بحكمتك نحيا
===
لطالما ادهشني الصوفيون بـ روعه تأملهم لما يحمله الواقع بخيره وشره من معاني واسرار إلهيه
ويعتبرون ان الكون هو كتاب مفتوح صفحاته .. لا يضيعون فرصه لفهم مجريات الامور
من زاويه تختلف عما هو ظاهر .. ليتضح لهم ان التدبير الالهي فوق كل شيء ..ويحمل كل العظمه والخير
حتى ان بدا لنا غير ذلك
===
قد نجد الفرحه بـ إبتسامة طفل .. بـ عصفور يغرد بين الاغصان
بـ زهره جميله الوانها .. بـ ألوان السماء وتناغم خطوطها
فلماذا اقتصرنا الفرحه على الماديات ؟
===
لا تحزن اذا ابتلاك الله .. واعلم ان الله اذا احب عبدا ابتلاه
وان صبرك على ماابتلاك الله به .. سيكشف لك مااعده الله من خير لك
ان لم يكن في دنياك ..ففي الاخره وستفرح بالاجر الذي ستناله عن صبرك
على ابتلاء ربك بـ نفس راضيه وروح صافيه ..وستتمنى وقتها لو كان الله قد ابتلاك بأكثر مما ابتلاك به

4 Comments:

  • كلمات اشعلت الكثير بأعماقي

    شكرا علاء ومازلت عند رايي

    وانت عارفه

    By Anonymous Anonymous, at 5:40 AM  

  • الله موضوع جميل

    عبارات رائعه

    دين يحمل بشارات الفرح والسعاده

    اللهم اجعلنا من الراضين

    By Blogger سالفة قلب, at 7:06 AM  

  • we're u :) ?

    By Anonymous Anonymous, at 5:52 AM  

  • شكرا جميعا على مروركم ..

    انا موجود ..بس الايام :)

    وو صوفيا .. لك من اسمك الكثير

    فوق تصورك :)

    By Blogger * ThE OnE *, at 6:50 AM  

Post a Comment

<< Home