\\**\\ ســــــــرعة الايام ..بشر واحداث \\**\\

اجد بعض الصعوبه في اوقات عديده حين اتأمل في احداث واشخاص
والصعوبه تكمن في كم الالم والذكريات التي استرجعها بمجرد التامل ..واكتشف ان سرعه الايام
كانت هي المخدر الذي خفف عني ..وجعلني انسى
النسيان ..كم اعشقه
=========
مع دوران الارض ومرور الايام ..نكسب ..ونخسر
ونتعلق ببعضهم ..ثم نفقدهم ..لنجد انفسنا رهن "ذكرى"فقط
لا يمحيها ..ولا يخففها سوى سرعه مرور الايام
وحين نتذكر الايام والاحداث التي كانت ..ربما نقتنع ان النسيان كان نعمه
وربما نشعر بتلك الغصه التي تعلن ان النسيان مجرد حل مؤقت
يغطي جرح غائر ..مستعد للثوره بمجرد ضغطه بسيطه
==========
من منا لم يشعر بالفقدان ؟
الم نفتقد اشخاص كانوا كالهواء الذي نتنفسه ؟
الم نفتقد احداث جعلتنا نبتسم ونضحك ونتألم ايضا ؟
حتى بعض لحظات الالم قد نفتقدها
لا يشعر الانسان بحرمان اصعب من حرمان الذكريات
حين يتذكر من احبهم ..ومااحبه ..ثم يذهل حين يكتشف انه محروم
وان وجوده ..وابتسامته ..وحتى حزنه ..بلا هويه ..وبلا معنى
ربما لا ندرك قيمة الاشياء ..الا بعد ان نفقدها
وهذا مؤسف ......
فكم من لحظات كانت في وقتها عاديه وربما روتينيه ..ولكننا الان نذوب حنينا لها
ونتمنى ان تعود لتنعش ماتبقى من روحنا
وكم من الاشخاص نسعد بلقاهم ..ونتحادثهم ونعاتبهم على غيابهم
ونبتسم ابتسامه الذي عاد من الموت ..برؤيه من كان يوما اعز من نفسه
ثم يحطم هذا اللقاء هزه ايقاظ ..تعلن ان ماسبق كان "حلم" لما كان حقيقه
وقتها فقط سننسى ذاك الحاجز مابين الحلم والحقيقه ..
وربما نتمنى النوم اكثر من اي شيء ..وفي غير موعده
the one

2 Comments:
الأيام...لا نشعر بسرعة انقضائها...إلا حين انقضائها...تماماً كالراكب في القطار...لايشعر بمدى سرعته إلا حين نزوله منه..
أحياناً...نسعد بسرعتها...وأحياناً
نقف في ذهول...متمنين عودتها...وذلك عائد
إلى حقيقة البرواز الذي يحيط بتلك الأيام..
والبرواز هاهنا أشير به إلى البشر الذين
مثلوا أحداث وساعات تلك الأيام
وما أكثر الصور الخالية من أي برواز...صور نتمنى حرقها..
علاء...تواجدي هنا كان لحاجتي لكلماتك
في هذه اللحظة بالذات
دمت غالي
By
AMAL NABIL, at 12:16 PM
اسأل الله الا يحرم صور حياتك
من اي برواز ..وان يجعلها
من اسعد ذكرياتك
كلماتي تسعد وتطرب بوجود انسانه مثلك
امل ..كالنقاء انتي :)
By
* ThE OnE *, at 7:40 AM
Post a Comment
<< Home