مســـــــاحه حــــره

Tuesday, October 30, 2007

\\**\\ ســــــــرعة الايام ..بشر واحداث \\**\\


اجد بعض الصعوبه في اوقات عديده حين اتأمل في احداث واشخاص



والصعوبه تكمن في كم الالم والذكريات التي استرجعها بمجرد التامل ..واكتشف ان سرعه الايام



كانت هي المخدر الذي خفف عني ..وجعلني انسى



النسيان ..كم اعشقه


=========




مع دوران الارض ومرور الايام ..نكسب ..ونخسر




ونتعلق ببعضهم ..ثم نفقدهم ..لنجد انفسنا رهن "ذكرى"فقط




لا يمحيها ..ولا يخففها سوى سرعه مرور الايام



وحين نتذكر الايام والاحداث التي كانت ..ربما نقتنع ان النسيان كان نعمه



وربما نشعر بتلك الغصه التي تعلن ان النسيان مجرد حل مؤقت



يغطي جرح غائر ..مستعد للثوره بمجرد ضغطه بسيطه



==========



من منا لم يشعر بالفقدان ؟




الم نفتقد اشخاص كانوا كالهواء الذي نتنفسه ؟




الم نفتقد احداث جعلتنا نبتسم ونضحك ونتألم ايضا ؟




حتى بعض لحظات الالم قد نفتقدها




لا يشعر الانسان بحرمان اصعب من حرمان الذكريات



حين يتذكر من احبهم ..ومااحبه ..ثم يذهل حين يكتشف انه محروم



وان وجوده ..وابتسامته ..وحتى حزنه ..بلا هويه ..وبلا معنى



ربما لا ندرك قيمة الاشياء ..الا بعد ان نفقدها


وهذا مؤسف ......



فكم من لحظات كانت في وقتها عاديه وربما روتينيه ..ولكننا الان نذوب حنينا لها




ونتمنى ان تعود لتنعش ماتبقى من روحنا




وكم من الاشخاص نسعد بلقاهم ..ونتحادثهم ونعاتبهم على غيابهم




ونبتسم ابتسامه الذي عاد من الموت ..برؤيه من كان يوما اعز من نفسه




ثم يحطم هذا اللقاء هزه ايقاظ ..تعلن ان ماسبق كان "حلم" لما كان حقيقه



وقتها فقط سننسى ذاك الحاجز مابين الحلم والحقيقه ..



وربما نتمنى النوم اكثر من اي شيء ..وفي غير موعده


the one

Thursday, October 18, 2007

\\**\\ كـــــــــــــــل الاقلام تـــــــــــــــبكي ؟؟ \\**\\

استغرب كثيرا ...



في الفترات الاخيره لاحظت انني كلما طالعت كتابات الناس في مختلف الساحات الكتابيه



اجدهم يتألمون .. واجدهم يصرخون .. واجد الجميع بريء يسعى الى النور
ولكن الحقد يحيط به ..
واجد الجميع يشكون من ظلم الناس .. ومن سواد الدنيا ..من حقد البشر ..
ومن الطعنات والغدر .. و و و و و و



هذا الشيء موجود من فتره بعيده ..
ولكني لاحظت انه مؤخرا اصبح الشيء الوحيد الذي يتحدث عنه الجميع
وكأن الجميع اصبحوا نسخ متشابهه



ومايثير استغرابي ليس فقط كثره هذه النوعيه من الكتابات ..ولكن السؤال الذي مازال يحيرني



ان كان الكل يشتكي من مرارة الغدر والظلم والكذب والنفاق ..وكل هذا السواد القاتم



فمن اذا الجاني ؟؟ ان كان الجميع ضحيه ..فأين المذنب ؟؟



سأجيب عن هذا السؤال من وجهة نظري المتواضعه



الكل يشتكي لانه كل انسان اصبح يرى نفسه ملاك تحيط به الشياطين
ولم يفكر ان ينظر الى عيوبه ..
وربما انا اكتب الان عن غدر صديق


بي وانني مظلوم ومسكين وهذا الصديق في ذات الوقت يكتب انني خدعته او كذبت عليه مثلا



الحال اصبح ان الجميع يمثلون ..والجميع يتقمص



الادوار واصبحت تجارة المشاعر هي السائده



قبل ان اتحدث عن غيري واصوره بأبشع الصور يجب ان انظر في داخلي ..فلا اكتب



واشتكي مما قد يكون متوطن في نفسي



وقبل ان اشكو من احدهم ..يجب ان اكون على ثقه تامه بعدم وجود انسان اخر



يشكو مني



ولكن لان الانسان بطبعه لا يرى عيوبه .. فهذا الامر يحتاج الى الكثير من الصبر لكي تروض تلك "الاماره بالسوء"
وجعلها تعترف بسوءها قبل



النواح بسبب سوء الغير

!!



و......بس


:)